الرئيسية / عن المدرسة

عن المدرسة

نجاحنا هو نجاح طلابنا ومعلمينا

تدرجت مدارس واحة العلم على سلم النجاح منذ إنشائها قبل خمس وعشرين عاما. إننا نؤمن وبشدة أن التفوق الأكاديمي ليس كافيا لمواجهة احتياجات المستقبل، فالهدف من التعلم ليس فقط تكديس المعلومات وترجمتها بصيغة درجات وعلامات، وإنما يهدف إلى استيعاب المعلومة، وتحويلها إلى خبرة تطبق في الحياة العملية.
اتخذت المدارس خطوة أخرى لتعزيز نظام التعلىم تتمثل في الالتزام بأحدث معايير التعلىم والتنكولوجيا:

"نجاحنا هو نجاح طلابنا ومعلمينا"

مدارس واحة العلم الأهلية تأسست عام 1410 هـ (1989 م) من قبل رئيستها أ. فاطمة الموسى الرائدة في التعلىم وذات خبرة كبيرة في احتياجات التعلم العالمية للأطفال

السعوديين. تقع المدرسة في وسط مدينة الرياض.
تهدف المدرسة إلى تزويد الطلاب السعوديين والعرب بفرصة للتعلم من خلال معايير مكثفة بناءً على المنهجين الأمريكي والعربي.


تكرس مدارس واحة العلم جهدها لتزويد الطلاب ببيئة آمنة ومغذية تدعم تطورهم وتشكل تحديا لهم، فيطور الأطفال في المرحلة الابتدائية المهارات المهمة سواء كانت أكاديمية أم اجتماعية ليكتسبوا الثقة ويندمجوا مع مجتمعهم. كما يشجع برنامجنا الطلاب على التعلم النشط مدى الحياة. تعمل معلمات ماهرات وعلى قدر عال من المهنية على إشراك الطلاب في العملية التعلىمية عن طريق التركيز على أسئلة تتحدى مهاراتهم، وأنشطة إبداعية لحل المشكلات، مع استخدام مهارات التفكير النقدي. يدرس الطلاب في مدارس واحة العلم بشكل مكثف المنهجين العربي والأمريكي اللذان يغطيان مواد القراءة واللغة، والفنية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والدراسات الإسلامية والفرنسية. كما أنه لا بد وأن يشتمل برنامجنا على حصص تركز على المكتبة، والرياضة واللياقة، والفن، والتكنولوجيا وغيرها. يعمل الطلاب متعاونين في بيئة متنوعة ومتعددة الثقافات يكون فيها التميز هو المعيار وتكون أمامهم الخيارات مفتوحة. التعلىم الشامل في مثل هذه البيئة الدافئة والمشجعة يجهز طلابنا ليمضوا قدما بثقة كمتعلمين.